قصة فيلم مولان..معلومات لا تعرفها عن الفيلم المستوحى من “أسطورة صينية”

0

تهتم فئة كبيرة من الناس بعالم الأساطير والخيال .. ولكن هل تعلم أن قصة فيلم الأنيميشن ” مولان”
مستوحى من أسطورة صينية لفتاة تدعى “هوا مولان” ؟ ، يعد فيلم مولان هو الإصدار السادس والثلاثون لشركة والت ديزني عام 1998 ، ويحرص موقع أخر مترو على تقديم أفضل أفلام الأنيميشن كفيلم “مولان”

قصة الفيلم

تدور أحداث الفيلم الحاصل على تقييم 7.6 في منصة IMDb الإلكترونية في إطار من المغامرة ، عن فتاة تُدعى “مولان “التي تقرر الذهاب إلى الجيش الصيني بدلاً من والدها الذي يعجز عن الذهاب لكبر سنه، تتنكر مولان على أنها رجل في الجيش ويرافقها في رحلتها تنين صغير الحجم وصرصور.

قصة فيلم مولان

تذهب مولان إلى الجيش ولم يشك أحد بأنها فتاة بل انها قامت بإنقاذ قائد الجيش عندما بدأت الحرب، ولكن جُرحت مولان أثناء المعركة فعلم الجنود بأنها فتاة وكان عقاب هذه الجريمة الإعدام، يقوم قائد الجيش بالإعفاء عن مولان بسبب إنقاذها حياته.

وفي طريق مولان للرجوع إلى بيت أبيها تعرف أن مجموعة من المتطرفين سيهاجمون العاصمة أثناء الاحتفال بالعيد الصيني لسماعها لهم يخططون للهجوم ، وفي يوم العيد عندما تحاول أن تنذر الجيش الذي يتواجد في الاحتفال في العاصمة لا أحد يصغي لها بل أنهم يتجاهلونها تماماً.

يبدأ الهجوم وتعيد مولان الاتفاق مع الجنون ويستطيعون إنقاذ الإمبراطور الذي كان مستهدفاً وبهذا الأمر تعود ثقة القائد وثقة كل الجنود في مولان ، يطلب قائد الجيش يدها من والديها للزواج بعدها ويقبل والد مولان و الفيلم له جزء اخر يحكى مهمه خاصه تقوم بها مولان وقد كلفها امبراطور الصين لمولان وشانج وهي حراسه الأميرات وتوصيلهم إلى أزواجهم المستقبلين.

دمية راعي البقر وودي تقرر ان تتخلص من رائد الفضاء باظ يطير
تعرف على قصة فيلم Toy story – من هنا

أسطورة مولان الحقيقية

تحدث القصة في فترة غزو” قبائل الهون ” للعالم القديم وكان ذلك في القرن الخامس الميلادي ، استطاعت قبائل الهون تأسيس امبراطورية كبيرة و عظيمة تنافس في وجودها الامبراطوريتين الأعظم في التاريخ وهما الرومانية والفارسية ، وقد هددت إمبراطورية قبائل الهون كيان الامبراطورية الرومانية عدة مرات ،و كانت المرة الأخيرة عندما هاجم قائدها ” أتيلا ” روما محاولا ان يقوم بالدخول إليها إلا أن الظروف لم تحالفه في هذا وتركها “أتيلا ” بعد أن توسل اليه البابا ليو الأول بعدم احتلال روما.

و في قرية ما في شمال الصين، جلست” مولان ” وهي تقوم بالنسيج على “النول”و سألتها أمها: ماذا يحزنك، يا مولان؟ أجابت: لا شيء. سألتها ثانيةا: من يشغل قلبك؟ أجابت: لا أحد. من يشغل عقلك؟ أجابت: لا أحد. تنهدت مولان وقالت: والدي عجوز وضعيف، كيف يقاتل في الجيش ؟ أخي صغير لا يستطيع أن يقاتل. أخاف على والدي، عليه أن يلبي نداء الإمبراطور. لن أدعه يذهب إلى الحرب، و نفذت مولان الأمر بالفعل وقامت بلبس الدرع واخذت الحصان وقالت لوالديها وأختها وأخيها وداعا وحلت “مولان” محل والدها

تهاجم قبائل الهون الصين بالفعل واقتحموا أسوارها ولكنهم يفشلون في احتلالها لقوة الجيش الصيني الذي استبسل في القتال ذلك الوقت. في قصة مولان كانت مولان وقد أصبحت “قائدة في الجيش الصيني” وهي التي قامت بقيادة الجيش الصيني الذي انتصر على قبائل الهون بجدارة

بعض الإقتباسات من فيلم الأنيميشن مولان

I know my place. And it is my duty to fight for the kingdom and protect the emperor.

أنا أعرف مكاني ، ومن واجبي أن أقاتل من أجل المملكة وحماية الإمبراطور .

I will bring honor to us all.

سأكون شرف لنا جميعا

Loyal, Brave, and Truth.

مخلص وشجاع وصدق.

When employed correctly, four ounces can move a thousand pounds.

عندما تعمل بشكل صحيح ، يمكن لأربع أونصات أن تحرك ألف رطل .

The fiercest winter storm could not destroy this makeup.

لم تستطع العاصفة الشتوية الشرسة أن تدمر هذا المكياج.

You (Xianniang) told me my journey was impossible. Yet here I stand, proof that there is a place for people like us.

أخبرتني (Xianniang) أن رحلتي كانت مستحيلة. ومع ذلك ، فإنني أقف هنا ، دليل على أن هناك مكانًا لأشخاص مثلنا.

You can still take the noble path. It’s not too late.

لا يزال بإمكانك اتخاذ الطريق النبيل ، لم يفت الوقت بعد .

There is no courage without fear.

لا شجاعة بدون خوف.

I am blessed with two daughters. I will fight.

أنعم الله على بابنتين ، أنا سوف أقاتل .

تعتبر الشجاعة من أهم صفات مولان التي يتحلى بها الكثير من الناس، هل تظهر “مولان” جديدة في عصرنا الحالي ؟ ،يعرض موقع أخر مترو اجمل أفلام الأنيميشن، يمكنك قراءة تقرير عن فيلم “وول – إي” و “ربانزل” و “حياة حشرة” ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.