مشاهدة فيلم all of us .. الصداقة والشجاعة ومواجهة المشاكل في أشهر فيلم انيميشن

فيلم all of us واحدا من أهم أفلام الأنيميشن التي حازت جائزة أوسكار في ها الفرع من المسابقة، سنعرضه لك اليوم على موقع آخر مترو، مع ملخص لأحداثه، ويمكنك الاطلاع على أفلام أخرى مثل فيلم حبال الحب و لينجويني الفار الطباخ وملخصات لها، ومعلومات ربما تعرفها لأول مرة.        

تتجه عقولنا تلقائيًا نحو تصنيف الأشياء لتسهيل المعرفة، آلية بسيطة تشوهها أعراف المجتمعات غير السوية، فيتحول البشر إلى أنماط والأطفال إلى نُسخ مُصغرة تأكل العنصرية حياتهم، لعل هذا ما يطرحه برهافة شديدة فيلم الأنيميشن all of us أو “كل منا”.

” All Of Us ” أو ” كل منا ” فيلم أنيميشن مدته 6 دقائق، وفاز بجائزة الميدالية الذهبية لمهرجانات نيويورك 2019، وقد ساهم بشكل كبير في حياة العديد من الاطفال في المدارس والشباب في المملكة المتحدة.

يتناول الفيلم بشكل بسيط ومختلف قيم مثل الصداقة والشجاعة ومواجهة المشاكل في هذا العالم المحفوف بالمخاطر المتعددة.

فيلم all of us هو الفيلم الحائز على جائزة الميدالية الذهبية في مهرجانات نيويورك 2019.

فيلم all of us .. الخيار والفقوس وما بينهما

عزيزي القاريء إذا دققت النظر خلال مشاهدتك للفيلم الذي شارك في إخراجه رسام الرسوم المتحركة الحائز على جائزة أوسكار ” دانيال جريفز” والكاتب والمخرج الحائز على جوائز متعددة ” روث بيني ” ستجد العديد من الاختلافات الجلية بين الاشخاص وخاصة الاطفال ورغم ذلك لم ينتبه أحد منهم للأمر وجرت الحياة كما يجب.

الأطفال يولدون بفطرةٍ نقية، سليمة، ومع الوقت يتحور سلوكهم تِبعًا للبيئة المحيطة.
يتعلم الطفل مع الوقت أن التفاحة دائرة حمراء، والبرتقالة دائرة أيضًا ولكنها برتقالية، هنا يتدخل الكِبار للتوجيه والتأثير والتعليم.
في المدرسة، الأطفال جميعًا مختلفون، كل طفل يملك ما يميزه، إن لم يكن في شكله أو مظهره، فبالتأكيد يكمن بداخله شيء مختلف، يأتي دور الأهل هنا في توظيف فكرة تقبل الاختلافات. لا مشكلة أن يلعب ابنك وردي البشرة بنفس الكرة مع ابن جارك أسمر البشرة، ولا فرقَ بين فتاتك المدللة حريرية الشعر وفتاة جارتك المدللة أيضًا ذات الشعر الكيرلي كما يسمونه مؤخرا.

يلعب الأهل دورًا هامًا في بناء شخصية الطفل، ورؤيته للحياة ولمن حوله. ربما ما نحاول ترسيخه في أذهان أطفالنا في الوقت الراهن، يساعد في بناء مجتمع سويّ يومًا ما في المستقبل، وهكذا فكون الخيار خيارا والفقوس فقوسا، لا يغير من حقيقة كونهما ” قرعيات ” تنبت من تربةٍ واحدة.

فيلم all of us .. كيف تتحول الحقيقة إلى حقٍ يُراد بهِ باطل؟

” لم أتخلّ عن مقعدي ليس لأنني كنتُ مُتعبة جسديًا، لم أتخلّ عن مقعدي لأنني كنتُ مُتعبة من التخلي عن حقوقي ” قالتها روزا باركس التي وُلدت في ولاية ألاباما الأمريكية، عندما رفضت التخلي عن مقعدها في حافلة النقل العام لرجلٍ أبيض عام 1955م .

هذه قصة مشهورة مثلها مثل قصة ” تامير رايس ” الطفل ذو الـ ١٤ عامًا الذي قُتل من قبل الشرطة لأنه كان يلهو بلعبة على شكل مسدس، فقط لأنه أسود.

الإنسان دائما يسعى للكمال، حتى مع تيقنه عدم الوصول، مع الوقت يحاول إرضاء ذاته، تعويض نقصه، على حساب الآخر، ناظرا إليه بدونيّه، محاولا إثبات ما لا يستطيع عليه صبرا.
اختلافنا حقيقة، أما استغلال هذا الاختلاف لتشويه ” الآخر” فهذا هو الباطل بعينه.

يتطلب تقبلنا للآخر تقبلنا للاختلاف، وإيماننا أننا لسنا الوحيدين في هذا العالم، وأن الأمر يتطلبُ نضجا كافيا للتمييز بين السكر والملح من جهة، وتقدير دورهما في الحياة على حدٍ سواء من جهةٍ أخرى وهذا ما نجح فيه الطفلتان في الفيلم القصير.

وفي هذا الصدد أكد صناع فيلم all of us نهم قادرون على تقديم ورش عمل مجانية محدودة للمدارس في المملكة المتحدة. كما تتوفر نماذج خطط الدروس للمعلمين والمعلمين عند الطلب.

في نهاية الأمر ..
عزيزي القاريء أنت لستَ مسؤولًا عما حدث، أنت مسؤول عن تحررك مما يحدث.
جميعنا على نفس الأرض، نتنفس هواءً واحدًا، نتقاسم حياةً واحدة مهما اختلفت أشكالها، نتشارك مجتمعات مختلفة ظاهريا، لكنها في كل الأحوال لا تمتلك إلا جوهرا واحدا .. ونرجو ألّا نكون ممن يضعون الفخاخ، فيسقطون فيها.

تهتم منصة اخر مترو بعرض اهم و افضل افلام الأنيميشن التي حققت نجاحات على مستوى العالم
يمكنك ايضاً القراءة عن فيلم soul و فيلم حكاية لعبة .
ويمكنك ماشاهدة “المنور” فيلم قصير لـ أمينة خليل و محمد خان..

عمرو العزالي- آخر مترو

عمرو العزالي محرر وكاتب محتوى مصري تنشر مقالاته بشكل حر في منصات عربية إلكترونية وورقية عدة، وينتج المحتوى حالياً لصالح موقع "آخر مترو"، وشاعر وباحث حاز عن كتبه جوائز مصرية وعربية عدة، عمل كمدقق لغوي ومحرر أدبي لدى العديد من المنصات العربية ودور النشر ومنصات الكتب الصوتية، • صدرت له حتى الآن ستة كتب عن جهات نشر مختلفة مصرية وعربية. • حاز عدة جوائز عربية، منها جائزة الشارقة للإبداع العربي فرع الدراسات النقدية عن كتاب "توظيف آليات السيناريو السينمائي في القصيدة العربية الحديثة" 2017، ومنحة الصندوق العربي للثقافة والفنون في لبنان 2018، وجائزة مكتبة الإسكندرية عن كتاب "روافد الخصوصية في مشروع عبد الرحمن الأبنودي الشعري"2019، وجائزة أحمد فؤاد نجم عن مؤسسة نجيب ساويرس (مرتين: مرة في فرع الشعر ومرة في فرع النقد، ويعتبر الأديب المصري الوحيد الذي حصل عليها شعراً ونقداً) عامي 2018، 2020. • شارك في ورش وفعاليات إبداعية ونقدية عدة داخل مصر وخارجها، إضافة إلى تقديمه ورشة عن مبادئ الكتابة الإبداعية في الكويت، بدعوة من المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب في الكويت، والمشاركة في الورش الإبداعية المصاحبة لجائزة الشارقة للإبداع العربي للعامين 2017، و2018.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى