فيلم قصير.. 5 معلومات لا تعرفها عن أحمد أمين بطل فيلم “رحال”

0

منذ الحلقات القصيرة التي قدمها احمد امين على منصة “يوتيوب” بعنوان “30 ثانية”، والتي حقق الممثل المصري من خلالها نجاحاً كبيراً،مرورا بعمله في فيلم قصير قبل ان يقدم برنامجه البلاتوه، حيث انتبه قطاع كبير من الجمهور أنهم أمام تركيبة فنية وإنسانية مختلفة، وصفتها منى الشاذلي في بداية حلقتها معه أن (إفيهاتها خضراء)، أي طازجة طوال الوقت، ولعل هذه التركيبة قد تكونت بالفعل بسبب جرأة أمين على التجريب قبل الشهرة وبعدها، وفي هذ التقرير يستعرض معكم “آخر مترو” خمس معلومات ربما لا تعرفها عن احمد امين

1- احمد امين في دور (كتاب)! دور كتاب في الفيلم القصير ..”رحال”

 ربما لا يعرف البعض أن أحمد أمين قام ببطولة الفيلم القصير “رحال”.
وكان يتناول رحلة (كتاب) في حالات مختلفة، وقام أحمد أمين بالتعليق الصوتي “فويس أوفر” على حياة الكتاب متجولاً في المكتبات.

ومقارنة وضعه في المكتبات الصغيرة والمكتبات الكبيرة.
كما يعرض للسعاد التي شعر بها حين أهداه صاحبه إلى فتاة جميلة، هدية من شاب إلى حبيبته، حتى ينتهي به المطاف باسخدامه لعمل قراطيس “الفلافل” في أحد محلات الفول والفلافل.

مشاركته مع الدحيح:

وربما لا يعرف البعض أيضاً أن أحمد الغندور مقدم حلقات “الدحيح” الشهيرة شارك أحمد أمين في إحدى حلقات “30 ثانية” والتي كان يقدمها أمين على “يوتيوب”.
وهذا قبل أن يشتهرا، وكانت الحلقة تتناول بلغة ساخرة فكرة تعامل المصريين مع تطبيق الخرائط “google map”.

بين (عاش يا رامز) و(الأبطال أنا وأنت هي) .. 5 اختلافات بين كاميرا إبراهيم نصر ومقالب “رامز مجنون رسمي”

قيامه بدور شيخ أزهري في الفيلم القصير “حاضر مع المتهم”:

كما جرب أحمد أمين التمثيل وإنتاج الأفلام القصيرة، ففي العام 2013، ووسط اشتعال المناقشات والجدال حول موقف الدين من السياسة. واختلاط الأمور في عقول الساسة ورجال الدين والبسطاء أيضاً.

وكان هناك ظهور لمصلطحات مثل “جمعة الشريعة” وغير ذلك، قدم أحمد أمين وقتها فيلماً درامياً قصيراً مدته ثمانية دقائق. يتناول فيها حزن شيخ أزهري يدعى “أحمد” على حالة الفوضى واختلاط الأوراق التي كانت تسيطر على البلاد وقتها.

فيلم قصير - حاضر مع المتهم

“سوبر كرييتف مامي”.. الآلاف يتابعون رسامة بلجيكية توثق يومياتها مع أطفالها في عزل كورونا على إنستجرام

رئيس تحرير مجلة “باسم”:

ربما لا يعرفون الكثيرون أن أحمد أمين من أصغر رؤساء التحرير، ويمكن أن يكون بالفعل “أصغر رئيس تحرير حصل في تاريخ البن آدمين”، حيث رأس تحرير مجلة “باسم” للأطفال بضع سنين.

وربما هذا يفسر لنا حضور فكرة ارتدائه تيشرتات مطبوعة برسوم لشخصيات كرتونية أثناء تأديته لشخصية “سمسم” في مسلسل الوصية في رمضان الماضي.وكانت من وحي الشخصية، لدرجة إجراء مسابقة لتصميم مسابقة على السوشيال ميديا للتيشرت الذي سيرتديه أحمد أمين أو “سمسم” في الحلقة الأخيرة.

البلاتوه وقرار الصبي:

ربما نعاني كثيراً في مصر وبلداننا العربية من عدم مقدرة أطفالنا على الحلم، أو عدم قدرتهم على تحديد أهدافهم منذ الصغر، لكن هذا لم يحدث مع الطفل أحمد أمين، حيث استيقظ سكان الفضاء الافتراضي الأزرق على فيديو من برنامج تليفزيوني قديم يحاور التلميذ أحمد أمين الذي أجابه بخجل: عاوز أبقى ممثل.

الغريب في الفيديو ليست أمنية الطفل أن يصير ممثلاً، وإنما الغريب أن هذا ما حدث حقاً طوال حياته التي شهدت تقلبات كثيرة بين الرسم والموسيقي والكرتون والأنيميشن ومتابعة التجارب المسرحية انتهت بأنه صار ممثلاً، لدرجة أنه صرح عدة مرات في الفترة التي كان يقدم فيها برنامج البلاتوه أنه يخشى دائماً من تصنيفه كإعلامي، لأنه ف الحقيقة ممثل، وهو ما جعله يصر على أن تون فكرة برنامج البلاتوه في موسمه الأول عن ممثل يبحث عن فرصة.

ولم نتطرق في هذا التقرير عن المواهب الأخرى التي يتقنها أحمد أمين، من العزف الموسيقي، وانشغاله في أحد الفترات بإنتاج الأفلام القصيرة، والرسم بالزيت كما هو تخصصه الذي تخرج في كلية الفنون الجميلة لإتقانه.. ليبقى أحمد أمين في النهاية حالة خاصة جدا.

تحرص منصة “اَخر مترو” على تقديم افضل الأفلام القصيرة و افلام الأنيميشن المختلفة مثل الفيلم القصير المنور
وفيلم الأميرة والضفدع
يمكنك مشاهدة مجموعة من اهم المقالات عن الافلام القصيرة والأنيميشن من قسم فيلم أنيميشن قصير وثائقي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.