الرسم في انستجرام .. كيف ألهمت كورونا الفنانين الي الرسم على موقع الإنستجرام ؟

ترجمته لـ”آخر مترو”: شيماء عبد الرازق – الرسم في الانستجرام

أرادت الكاتبة ورسامة كتب الأطفال البلجيكية ” ثايس فاندرهايدن “thais vanderheyden.”أن توضح كيف غير وباء كورونا في حياة العديد من الأسر؛ فأصبح الكثير من الأطفال يقضون وقتا طويلا في المنزل نظرا لحظر التجوال وغلق الحضانات والمدارس. وتقول “ثايس فاندرهايدن” أن “لديها أربعة أطفال، منهم توأم، وتعيش مع زوجها وأطفالها الأربعة وهم “بوب” ١٢ عام و “موريس” ١٠ سنوات و”بيبا” و”كوليت” كلاهما ٥ سنوات، في مدينة “انتويرب” ببلجيكا”، لتصير بحق سوبر كرييتف مامي.

(سيريالي بوهيمي آه.. لكن في النضافة ماعنديش ياما ارحميني).. كورونا تلهم الفنانين الي الرسم في انستجرام

Thais vanderheyden

بداية القصة .. يوميات في ظل الوباء والرسم في انستجرام

وفقا للقصة الواردة في مجلة / تيست زود دويتشه تسايتونج Jetzt .von Süddetsche. بقلم/ صوفي اشينبرنير “Sophie Aschenbrenner، فعلى الرغم من أنها كانت تعمل بالمنزل من قبل أزمة كورونا إلا أنه كان التركيز فقط على العمل. فتقول “الأجواء كانت هادئة فالمرسم كان هادئا وفي الخليفة موسيقى الجاز ثم جاءت كورونا وأصبح أربعة وحوش رائعين مقيمين في المنزل كثيري الطلبات يطاردونني وأنا في الخلف أصرخ، فالحصول على دقيقة واحدة لنفسك أصبح أمرا في غاية الصعوبة”.

هذه الحياة اليومية الجديدة عالجتها الفنانة وأبرزتها من خلال رسوماتها، وأصبح لديها العديد من المتابعين على الإنستجرام . فتقول ” بدأت ذلك كيوميات لنفسي فقط ، حيث أنني أقضي وقت أطول من المعتاد مع أطفالي ” وأضافت ” أن هذه أفضل فرصة لمتابعة ومراقبة الأطفال وقررت أن أرسم بشكل يومي كذكرى لهذه الأيام العائلية الغريبة والثمينة أيضا وقد شاركت بعضها على إنستجرام حتى يتمكن العديد من الأشخاص رؤية هذه الرسومات التي ستتشكل في كتاب “.

حمزة نمرة بعد صدور “مولود سنة80”.. سوشيال ميديا ماركتنج أم غناء جديد ؟

20 حقيقة عن المواطن العربي المدلل على السوشيال ميديا

الرسم في انستجرام
الرسم في انستجرام

الأطفال والعمل في المنزل

وتقول فاندرهايدن – أو كرييتف مامي كما سميناها- أنها كانت تعتقد أنه من المريب العمل في المنزل بوجود الأطفال لكن الحياة استمرت وهناك محاولة لرؤية كل شيء إيجابي ومستطاع . حتى وإن كانت انطباعات الرسومات تقول أن الحياة لم تكن سهلة على الإطلاق .وأضافت ” عندما يكون علينا عمل شيء مهم فيتوجب علينا الاختفاء مع جهاز الكمبيوتر في مكان ما ونتمنى ألا يجدنا الأطفال”.

يكمن وراء هذه الرسومات اللطيفة المضحكة معاناة العديد من الآباء لإنجاز أي عمل في ظل أزمة كورونا والاعتناء بالأطفال في إنتاج أي عمل بالمنزل بل أصبح من المستحيل ذلك . حيث وصل العديد منهم للذروة خاصة في الأسابيع الأخيرة وتمثل ذلك في صورة هاشتاج #CoronEltern..ولو أن المدارس والحضانات والنوادي أعيد فتحها بشكل تدريجي فلابد أيضا من توخي الحذر والالتزام لفترة طويلة .ومن ضمن التعليقات على رسومات ثايس “أحب الرسوم الخاصة بك .. إنها مضحكة جدا وحقيقية جدا”. فالتواصل بين الأشخاص في الواقع صعب للغاية لكن عليهم التواصل والتفاعل من خلال الإنترنت.

(سيريالي بوهيمي آه.. لكن في النضافة ماعنديش ياما ارحميني).. كورونا تلهم الفنانين على إنستجرام

اقرأ ايضا عن “السلام الداخلي وتحقيق الصحة النفسية ” – من هنا ..

بين موقع Mewe وتطبيق زوم لاتصالات الفيديو .. تعرف على أهم الفروق بينهما

انستجرام .. وحقائق الغرب عن تصرفهم العنصري وعدم احترام الآخرين..

بعد عنتيلة المحلة .. هل مازالت السوشيال ميديا أداة مؤثرة وفعالة لتحقيق العدالة؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى