قصة فيلم الانيميشن وول-إي “Wall-e ” الشهير وبعض حقائقه.. ومراجعته..

0

فيلم انيميشن وول-إي، هو أحد أفلام الرسوم المتحركة “انيميشن”، وهو فيلم أمريكي من نوعية الخيال العلمي، وتم اصداره في عام 2008، كما أنه أحد الأفلام العائدة ل ” استوديو بيكسار ” وكان من إخراج ” أندرو ستانتو “.ولقد حاز الفيلم على تقييم 8.4\10 علي منصة IMDb. كما حصد عددًا لا بأس به من الجوائز بعد عرضه.، ونعرض لكم في اخر مترو اهم المعلومات وقصة فيلم وول -إي

أصدرت أفلام ديزني الفيلم في الولايات المتحدة الامريكية وكندا بتاريخ 27 يونيو، 2008. فحقق أرباحا ضخمة بلغت 23.2 مليون دولار في يومه الأول في العرض، و63.1 مليون دولار خلال الاسبوع الأول في صالات السينما. فاحتل المرتبة الأولى في شباك التذاكر وقتئذ.

وبالحديث عن الإخراج وطاقم التمثيل، لعب المخرج “أندرو ستانتو” دورا كبيرا في نجاح الفيلم، وشعر بعد اخراجه لفيلم “نيمو”  بأن ستوديو بيكسار قد نجح في محاكاة واقعية عالم البحار وأراد إخراج فيلم تدور احداثه في الفضاء. كما احتوي الفيلم على كمية حوار قليلة في الجزء الاول منه وعددا من الشخصيات ليس لديها مؤدي صوت بل تتواصل عن طريق لغة الجسد والأصوات الآلية التي صُممت في الفيلم.

كما لعب الممثل بين بيرت دور وول-إي، والممثلة إليسا نايت قامت بدور إيف، وقام الممثل جيف جارلين بدور القائد مكراي.

قصة فيلم الانيميشن وول-إي :

تدور أحداث فيلم انيميشن وول-إي في المستقبل وبالتحديد في عام 2805، حيث اصبح كوكب الارض خالِ من السكان البشريين، لم يبقى عليها سوى النفايات وروبوتات wall-e، وتسبب في تلك النفايات نزعة الاستهلاك التي اختلقتها شركة تجارية عملاقة، وقامت أيضًا بإرسال البشر في سفن فضائية الي إلفضاء في عام 2105.

وقامت الشركة بإيقاف فكرة الروبوتات بعدها، لكن بقي روبوت واحد طور وعيا ذاتيا خلال سبعمائة عام من العمل فوق سطح الارض.

حيث يستطيع الروبوت وول-ي البقاء نشطًا عن طريق إصلاح نفسه مستخدما قطع غيار من الروبوتات الاخرى التي تم إيقافها مسبقًا.

وأثناء عمل وول-ي يكتشف نبتة صغيرة خضراء ويقرر الاحتفاظ بها، وتخرج مركبة فضاء تهبط منها “ايف” وهي مركبة متطورة أرسلتها الاكسيوم التابعة للشركة.

كما يمكنك مشاهدة مراجعة لفيلم الانيميشن الشهير Onward عن طريق الضغط من هنا.


ويحدث ما ليس في الحسبان حين يقع الروبوت وول – إي في حب “ايف” خلال أحداث الفيلم
وكانت العلاقة بينهم مختلفة، فكانت “ايف” عدوانية تجاهه في بادئ الامر .. وتغيرت بعدها وأصبحت صديقة ل وول- إي. ومن ثم يأخذها وول- ي إلي منزله ليريها الاثريات التي احتفظ بها دائما لشدة فضوله تجاهها، وتحتفظ “ايف” بالنبتة داخلها آليا.

تدخل بعدها في وضع الاستعداد للعودة الي مركبتها الفضائية، ولا يفهم وول- إي سر توقفها عن العمل فجأة.. ويحاول أن يجعلها تعمل مجددا.

وعند عودة السفينة لاستعادة “ايف” يلحق بها وول-ي داخل جزء من الاكسيوم
ويتفحص قائد السفينة “مكراي” تلك النبتة التي احتفظ بها وول-ي في البداية ليتأكد من امكانية عودة الحياة والسكن على سطح الأرض.

تقوم السفينة بعمل قفزة ضوئية تجاه الأرض لكي يتمكن سكان المركبة من إعادة استعمار الأرض مرة أخرى. بأن يسرق النبتة كجزء من خطة عدم العودة، الذي أصدرتها الشركة يأمر أوتو مساعد القائد جميع الطيارين الآليين بعد أن اشارت في 2110 إلى أن كوكب الأرض لا يمكن إنقاذه، ولكن النبتة التي احتفظ بها وول-إي ضاعت، وبهذا الأمر أصيبت “ايف” بخلل فتم إرسالها لقسم التصليح، مع وول-ي الذي أرسل لقسم التصليح لتنظيفه.

حيث يخطئ في فهم عملية التصليح الخاصة ب ايف ويظن أنها عملية للتعذيب
ويسرع لانقاذها.

يطلق بعدها عددا ضخما من الاليين قاموا بوسم وول-ي و ايف كآليين اشرار بسبب غضبهم من وول-إي.

فيلم انيميشن وول-إي

وعند احضار النبتة للقائد يقرر انه يستوجب على البشر العودة لموطنهم لتعميره ويرفض اوتو ذلك ويقرر تنظيم نظام عصيان ضد القائد ويمنع البشر من العودة للارض، ويقوم بصعق وول-ي ليصيبه إصابات خطيرة.

تحاول ايف إصلاح وول-إي وتدرك ان مستلزمات اصلاحه موجودة على سطح الارض
وتساعد في احضار النبتة للفحص من اجل تنفيذ قفزة ضوئية للعودة الي الارض ولكن يصحقه اوتو جزئيا عن طريق اغلاق جهاز الفحص عليه.

ويتمكن القائد في النهاية من ايقاف اوتو وترسل ايف وول – ي لمنزله وتقوم باصلاحه
لكن لم يستطع التعرف على ايف عند عودته بسبب استعادة برمجته الاصلية كروبوت لا يحمل أي مشاعر.

تودعه ايف بحزن بالغ عن طريق قبلة للوداع، استعاد بعدها شخصيته مرة اخرى
ويعيش كلا منهم في سعادة. حيث يقوم البشر وروبوتات الاكسيوم  بإعادة تأهيل كوكب الارض.
وبذلك انتهت قصة فيلم وول_إي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.