أهم الفروق بين Mewe وتطبيق زوم لاتصالات الفيديو .. تعرف على أهم الفروق بينهما

انتشر مؤخرًا على الساحة وبشكل رئيسي بسبب فيروس كورونا المستجد تطبيق زوم لاتصالات الفيديو “zoom” للموبايل وأجهزة الحاسوب المختلفة، كما انتشر موقع mewe الذي يتيح لمستخدميه التواصل باستخدام الصوت أو الصورة أو كلاهما معا. رغم انطلاق خدمة تطبيق زوم لاتصالات الفيديو في يناير عام 2013، الا أنه في الأشهر القليلة الأولى من عام 2020، استحوذت على أكثر من مليوني مستخدم جديد، وهو أكثر من إجمالي المستخدمين عام 2019 بأكمله.

يمكنك كذلك معرفة المزيد عن موقع mewe عن طريق الضغط من هنا.

ساعد تطبيق تطبيق zoom زوم في حل الكثير من مشكلات التواصل حيث استخدم على نطاق واسع في المدارس والجامعات لبث الدروس والمحاضرات والتدريبات، وفي الكثير من الاعمال التي توقفت بسبب فيروس كورونا، أو الاعمال الحرة التي تعتمد بشكل أساسي على الانترنت لإقامة الاجتماعات والمؤتمرات، وأيضا في المجال الثقافي والفني حيث استخدم موقع زوم لإقامة الندوات الأدبية، والصالونات الثقافية، وامتد الامر ليشمل المحادثات بين الاصدقاء والعائلات، يرجع هذا الانتشار الواسع للكثير من المميزات والخدمات التى يوفرها تطبيق زوم لاتصالات الفيديو .

موقع mewe

كما ازدادت أعداد مستخدمي تطبيق “مي وي” هو موقع تواصل اجتماعي وشبكات اجتماعية بتقنية Alt-tech، وهي تعني مواقع الويب ومنصات التواصل الاجتماعي البديلة للمنصات المعروفة والشهيرة مثل: فيسبوك وتويتر، وهي تابعة لشركة (Sgrouples) إحدى الشركات الأمريكية ومقرها كاليفورنيا، مؤسسها هو مارك وينشتاين، قد أطلقت في العام 2015 عشر، وهي شديدة الشبه بمنصة الفيسبوك على الرغم من أنها لا تستخدم أي سياسة من سياسات الفيسبوك.

173 ألف ريأكت أغضبني على بوست التهنئة ! تفاصيل ترقية مدرس بكلية العلوم التي أشعلت موقع فيسبوك

ما هو mewe؟ وما الفارق بينه وبين زوم

  • يتيح إمكانية اتصال عددٍ كبيرٍ من الأشخاص معًا، حيث يمكن أن يصل العدد إلى أكثر من 100 متصل دون التأثير على جودة الخدمات التي يقدمها البرنامج بشكلٍ مجانيٍّ، ويمكن أن يصل عدد المتصلين إلى 1000 متصلٍ في الخدمة المدفوعة منه، كما لا يوجد حد لعدد الفيديوهات التي يمكن عرضها في وقتٍ واحدٍ.
  • يمكن المتصلين من مشاركة شاشات هواتفهم وحواسيبهم مع إمكانية التعليق والتوضيح الصوتي والمكتوب، وهو يناسب الكثير من الأجهزة وأنظمة التشغيل، منها أندرويد وويندوز وماك وبلاك بيري BlackBerry ونظام التشغيل iOS وغيرها.
  • يوفر اتصال فيديو بدقة عالية وأدوات التعاون الجماعي مثل: المشاركة المتزامنة للشاشة والتعليق المشترك، والقدرة على تسجيل الاجتماعات وإنشاء النصوص، ودعم Outlook و Gmail، وبدء الاجتماعات مباشرة أو جدولتها..
  • يتيح الكثير من الخيارات المتعددة مثل مشاركة شاشة الحاسوب أو الموبايل،أو مشاركة صورة أو مقطع فيديو بعينه.
  • سهولة دعوة الأشخاص عبر رقم الهاتف أو الإيميل، أو رابط خاص بالاجتماع.
  • يمكن إنشاء حساب يدوي باستخدام بريد إلكتروني أو تسجيل الدخول باستخدام جوجل أو فيسبوك.

عيوب تطبيق زوم لاتصالات الفيديو ” zoom ” والفرق بينها وبين موقع mewe

  • لا يمكن إجراء أي اجتماعٍ او انضمام المشاركين إليه إلا في حالة استعمالهم لنفس التطبيق، وبالتالى يتوجب عليهم تحمسل التطبيق وقد يزعج هذا البعض.
  • عدم وجود صلاحية لتشفير الجلسات، ويثير هذا الامر مخاوف العديد من المستخدمين حيث يشعرون بانتهاك للخصوصية.
  • أثيرت أيضا بعض المخاوف من نشر معلومات الملفات الشخصية عندما تسجل باستخدام فيسبوك أو جوجل.
  • محدودية وقت الجلسة المجانية الذي يصل إلى 40 دقيقة، ويمكن للمستخدمين زيادة هذه المدة عن طريق الدفع.

ما الفرق بين تطبيق ” zoom ” و ” messenger room ” ؟

بعد الانتشار الكبير لغرف تطبيق زوم لاتصالات الفيديو ، قامت ماسنجر هى الأخرى بتطوير خدمة اتصال الفيديو. باستخدام Messenger Rooms يمكن لمستخدمي فيسبوك إنشاء غرفة دردشة عبر فيسبوك أو تطبيق ماسنجر ودعوة ما يصل إلى 50 شخصًا للانضمام إلى مكالمة فيديو، حتى إذا لم يكن لديهم حساب في فيسبوك وبشكل مجاني تمامًا. تتميز الخدمة بعدم وجود حد زمني للمكالمات، كما يمكن استخدامها مباشرة من تطبيق مسنجر في الهاتف أو الحاسوب أو من خلال متصفحات الإنترنت.

تظل هذه الخدمة موجهة للتواصل الشخصي مع الأصدقاء والعائلة؛ رغم توفر ميزات مخصصة لبيئة الأعمال، مثل: مشاركة الشاشة أو جدولة اجتماع، ورؤية الجميع في عرض شبكي، كما يمكنك أيضًا ترك غرفة الدردشة مفتوحة لمجموعة معينة من الأشخاص، أو قائمة أصدقائك بأكملها، حتى يتمكن أي شخص من الحضور في أي وقت.

كيفية تحميل التطبيق

يمكنك تحميل تطبيق زوم من هنا .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى