20 حقيقة عن المواطن العربي المدلل على السوشيال ميديا

هناء أحمد شاعرة ومدونة عراقية: لا نعرف لماذا يتذمر المواطن العربي المدلل من أجواء معيشته، في الوقت الذي يحق له أن يحلم وينتظر ويتذكر ويموووت، فضلا عن ذلك لديه كثير من الحقائق التي تدل على حريته في العيش، وفيما يأتي، 20 حقيقة عن المواطن العربي المدلل في الواقعين الحقيقي والسوشيال ميديا، وعذرا عن التسلسل العشوائي للحقائق، الذي لا يليق بحياتنا المرتبة جدا جدا ، بس” معلش..

يمكنك أيضًا القراءة عن حمزة نمرة بعد صدور ” مولود سنة 80 “

إليك 20 حقيقية عن المواطن العربي:


1- منذ أن يكون في الأول الابتدائي، يتعلم كتابة كلمة ” دار”
بغض النظر ان كان يسكن بيتا ملكا أو إيجارا.


2- مسموح له أن يزور القبور، وأن يستشهد أكثر من شخص في عائلته.


3- يخترع أسماء الكليات بمزاجه، والمدارس، فمثلا..
درس في كلية كلام في الحب
ومنهم من يعمل فيها
يعمل: لدى استغفر الله
يعمل في: الجنة تحت أقدام الامهات
يعمل في: تحياتي إلى من دمر حياتي
….إلخ


4- كثيرا ما يحلم بأن تصبح بلاده كبلاد الغرب مثلا، ويطلق حسرة من أجل ذلك وهو يرمي بعض النفايات من شباك السيارة في الشارع العام( إن كان هناك شارع طبعا).


5- يأتي العيد ويفرح كما يشاء، ويرسل ما شاء من الرسائل الجاهزة ويا ليلة العيييد آنستيناااا، وغالبا ما يتعكر مزاجه في عصر اليوم الأول.


6- يحفظ كثيرا من القصائد التي تتغنى بحب للوطن، واذا ما كتب شعرا شعبيا مثلا، او استمع لأغنية ” حداثوية ” ستشعر أن أي باب قريب منك سيخونك بعد قليل!


7- لا دخل لأحد بالوجبات التي يأكلها ولا بنوعها، ونستطيع أن نطبخ الرز بالطاوة (الطاسة) وحدها أمهاتنا ستعترض على ذلك.


8- لا دخل لأحد بقرارات المواطن بشأن الريجيم، بإمكانه أن يتناول يوميا ” منسفا وكثييييييرا من الحلوى” ليعلن أن غدا سيبدأ بالريجيم، وغدا لن يأتي!


9- واذا ما ااصبح شاعرا، لا قانون يجرم ما يكتبه من شكل شعري، ويستطيع أن يصبح شاعرا في ٦ أيام..


10- نستطيع أن نسمع فيروز ليلا دون أن نشكل خطرا على الذائقة العامة.

حقيقة من 20 حقيقة عن المواطن العربي


11- يختار الفريق الرياضي العالمي دون تدخل أحد، ويستطيع أن يشكّل” مليشيا” تشجيعية من جمهور الريال مثلا، وهذا ما يثير سخط الجمهور البرشلوني، علما أن كلا الفريقين لا يعلمان بالمشاكل الحاصلة بسببهما في الشرق الأوسط.


12- بعضهم يرسل الرسالة التي يجب أن نرسلها إلى عشرة أشخاص وسنسمع خبرا حلوا كوجهه.


13- يغرد كما يشاء على وسائل التواصل الاجتماعي، يستطيع ان يكتب اسمه هناك: قاهر الضلام، وموضف، وحبيبة علاوي، توتة المنقوشة، وحمودي ضاغطهم،…….


14- يكتب منؤؤؤؤؤر ورؤؤؤؤعة، ويندلق بهاتين الكلمتين على بعض المنشورات التافهة.

15- يستخدم هذا السمايل 🙂 عندما يود أن يشكل خطرا على الأمة.


16- مستعد لينتخب الوجوه نفسها التي قتلت نصف عائلته مثلا في الانتخابات السابقة.


17- يشاهد مسرحية الزعيم اكثر من مرة ويضحك ويضحك ويضحك.. وبس.


18- بالطلاق يستطيع أن يقسم ” بالطلاق” على أتفه الأمور!


19- لا تزال الزوجة العربية تضع لزوجها حصة الأسد من الطعام كتعبير عن الحب أو السلطة مثلا!
( ولا يزال بعض الرجال يعترضون على صحة هذه النقطة)

20- وإذا كان عاشقا لا وجود لمن يحاكمه على كذبه حين تظن الحبيبة- مثلا- أنها وجدت عنده الحنان في الوقت الذي يبحث فيه عن رقم هاتف حنان!


ولا شك أن هناك حقائق أخرى، وعلى رأي المثل- بصوت زينات صدقي-:
ربنا يكيفك شر ست، قاعدة بتذاكر لعيالها.

عودة أيقونة الاستعراض شريهان في رمضان 2021 تشعل مواقع التواصل الاجتماعي

جوجل يغير شعاره إلى صورة توحيدة بن الشيخ.. تعرف على السبب

مهن جديدة تتصدر السوشيال ميديا

الأون لاين وسنينه.. ضحايا الأنيومانيا يصلون إلى 2.1 مليار كل سنة حول العالم

حدث عالمي بمصر … يشعل السوشيال ميديا

 السباق الرمضاني بين الحاضر والماضي .. وهجمة مرتدة تشعل منصات السوشيال ميديا

آبل…للمرة الثانية خلال شهر مارس تسد إحدي ثغراتها الأمنية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى