اقتباسات فيلم Soul .. والبحث عن ملامح أرواحنا الحقيقية

اقتباسات فيلم soul : عرضنا في آخر مترو مؤخراً فيلم الفار الطباخ والذي حوى كثيراً من الاقتباسات والجمل التي لا ننساها.. واليوم نعرض لكم اقتباسات فيلم soul ربما كانت من أكثر العلامات التي جبت عددا كبيراً من الجمهور لمشاهدة الفيلم الذي حاز اهتمام الكثيرين في الآونة الأخيرة، فهو كما وصفناه في خالبعض علاج فعّال للأرواح المجهدة، ولقد تحدث موقع آخر مترو في أكثر من موضع عن الفيلم. ويمكنكم متابعة ما ذٌكر من ملخص ووجهات النظر، وحتى بعض أخطاء فيلم soul التي غفل عنها صناع العمل.

لذا؛ سنعرض لكم في التقرير التالي بعض اقتباسات فيلم Soul والي تلخص فكرة الفيلم ورسالته إلى حد كبير.

الآن، يبدو أنكم شاهدتم الفيلم، بل وأيضًا قد عرفتم الكثير عنه؛ لذلك سننونه في هذا المقال عن اقتباسات الفيلم. تلك الاقتباسات التي يرن صداها في آذاننا في مواقف حياتنا اليومية.

يمكنك أيضًا القراءة عن فيلم الأنيميشن Onward..

بعض اقتباسات فيلم Soul

دعونا نبدأ بأكثر الاقتباسات Quotes تأثيرًا بين الناس، خاصًا الشباب منهم:

.A spark isn’t a soul purpose

!Your purpose is your meanings of life. So basic

هذا ما قاله جيري لجو عندما قال له جو أنه وجد شرارة حياته Spark، وهي العزف، فالموسيقي هي شغفه، وأنه وُلد كي يعزف. كما قال: “I was born to play “.

ولكن الجقيقة هي، أن ليس كل ما نقوم به بالضرورة أن يكون محور حياتنا، فإذا كان الشغف هو الحياة، فماذا يحدث إن ذهب الشغف؟! ماذا سيصبح جو إن كره الموسيقي أو عجز عن العزف؟! لا شئ…

أعتقد أن تلك الرسالة في غاية الأهمية لمن هم في بداية حياتهم، خاصة الشباب والمراهقين، يتصورون الحياة وردية، وأنها ستعطيهم أمانيهم والسعادة معًا، ولكنها في حقيقة الأمر في غاية القسوة. ليس ضروريًا أن تكون شغوفًا لتحيا، ولكن إن حييت فستجد شغفك؛ فالشغف أحيانًا يصبح روتينًا، فنموت.

وهذا ما تأكدنا منه في نهاية الفيلم عندما قيل: ” Your spark isn’t your purpose. That last box fills in when you’re ready to come live “.

وهذا ينقلنا إلى اقتباس ثانٍ..

.We come back tomorrow night and do it all again

أعتقد أن هذه الكلمات لخصت مشاعر أغلب البعض منا، الذين يعانون من الروتين. فعندما حقق جو حلمه أخيرًا، وهو العزف مع تلك الفرقة التي لطالما حلم بها، وعندما حقق حلمه وعزف معها، سأل عازفة الفرقة المشهور ” ماذا سنفعل بعد ذلك؟ “، ولكنه تفاجأ عندما قالت له: ” سنأتي غدًا ونفعل نفس الشئ “. أعتقد أنه كان محقًا عندما قال: “I thought I’d feel different “.

أما الاقتباس الثالث فهو..

.I’m going to live every minute of it

ذلك ما قاله جو لجيري عندما كوفئ بالعودة إلى الحياة لكونه ملهمًا، ولتحقيق ما عجزوا عن فعله، وهو إيجاد شرارة 22. وعندما قالت له: “ما الذي تنوي على فعله عندما تعود للحياة؟”.

لذلك إن متعة الحياة في عيشها، بكل لحظاتها.

اقتباسات فيلم Soul

والاقتباس الرابع والخامس..اقتباسات فيلم Soul

1- Don’t miss out on the joys of life. Like pizza.

2- Life is full of possibilities. You just need to know where to look.

هنا كان جو جاردنر يحاول إقناع 22 بالحياة علي الأرض، التي رفضتها آلاف السنين؛ حيث كانت ترى أن الحياة على الأرض مملة، فقالت: ” I already know every thing about Earth, and it’s not worth the trouble. Earth is boring “.

ولقد تأكدنا كم كانت متمردة عندما قال لها أحد المرشدين: ” The world doesn’t revolve around you “، العالم لا يدور حولك -نداء للجميع ليس فقط ل22-

وأظنها كانت محقة في ذلك الشعور، خاصة بعد أن تأكدتت أنها ليست جيدة كفاية للحياة على الأرض؛ بسبب عدم امتلاكها لشغف، عندما قالت: ” May be I’m not good enough for living “. ثم تحوّل هذا الخوف إلى هوس مرضي فأصبحت تنادي ب :” I’m not good. I got no purposes. I never got my spark “. وهنا أصبحت روحًا ضائعة.

والأرواح الضائعة هي تلك الأرواح المهووسة بوجود شغف، بل وأيضًا تستحقر من قيمة وجودها بسبب عدم وجوده، رغم أنه من الممكن أن يصبح روتينًا مملًا كما قالت 22: “That’s just regular old living. This is a waste of time “.

اقتباسات فيلم soul للأرواح الضائعة

Lost souls are not that different from those in the zone. The zone is enjoyable, but when that joy becomes an obsession, one becomes disconnected from life “.

هذا يعني أن الأرواح الضائعة هي تلك الأرواح التي عاشت، وتبحث عن أشياء لا تربطها بالحياة، بعد أن أصبحت مهووسة، فعندما يصبح المرح هوسًا أو مصدرًا للقلق، يصبح المرء منفصلًا عن الحياة.

ولن ننسى ما قاله جو عندما وصل إلى عالم ما بعد الحياة – الآخرة -، عندما قال: ” I’m not supposed to be here “، فما هو شعور الإنسان عندما يُحتم عليه إكمال حياته في مكان ليس بمكانه؟!!

بعض الكوميديا اقتباسات فيلم Soul

ومن بين مشاعر الفيلم المؤلمة التي كانت تمس أرواحنا، كان هناك مزيج من الكوميديا. وهذا ما وجدناه عندما وصل جو عالم ما قبل الحياة، قالت له جيري: “Don’t worry you can’t crush a soul here. That’s what life on Earth is for “. وهنا كانت تقصد أن الحياة علي الأرض مختصة في كسر الأرواح، ولكن هناك في عالم ما قبل الحياة لا يوجد ألم. هذا يُعتبر نوع من الكوميديا السوداء.

لقد تحدثنا عن أبرز اقتباسات فيلم Soul المؤثرة، ويمكنك أيضًا الاطلاع علي هذا المقال لمعرفة المزيد عن الفيلم بعد وصفه بأنه علاج للأرواح المتعبة.

يحرص موقع اخر مترو دوما على تقديم الكثير من القراءات لأفلام السينما وبخاصة أفلام الأنيميشن والأفلام القصيرة وكذلك الموضوعات السينماية الهادفة والجادة والتي تقدم بالفعل فكرة حقيقية وجادة ، يمكنك الاطلاع على موضوعات قسم فيلم من هنا بعد انتهائك من قراءة موضوع اقتباسات فيلم soul .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى