The greatest showman رجل العروض الفنية والسعي وراء الأحلام

0

“هناك ألمٌ مدفونٌ في عظامكم، لا يمكنكم تجاهله.. فهو يأخذ أنفاسكم، يسرق عقولكم، وكل شيءٍ حقيقي يبقى وراءكم”.
من هُنا يأخدنا فيلم “The greatest showman” الذي أخرجه “مايكل جراسي”  في رحلة مشوقة، ممتعة، ومليئة بالاستعراضات المُبهجة، والأغاني المؤثرة، والألوان التي ستأسر عقولكم.. لنتأمل سوياً فيلم هيو جاكمان The greatest showman .

حصل الفيلم الذي يعد ( استعراضًا للإنسانية ) تقييمًا 7.6 على IMDB، أظن أنه مهما كانت حالتك المزاجية في هذا الوقت، أثق أن هذا الفيلم بما يحتويه من بهجة وألوان واستعراضات سيؤثر فيك ويغير مزاجك للأفضل.

نبذة عامة عن فيلم The greatest showman

يصنف الفيلم على أنه سيرة ذاتية لـ ” بي.تي.بارنوم ” رجل العروض الفنية، ومؤسس السيرك، في حقيقة الأمر لم يعرض الفيلم السيرة الذاتية الكاملة لـ”بي.تي.بارنوم” وتم إغفال العديد من جوانب حياته، وجوانب أخرى تم تعديلها لتناسب السياق الدرامي، لكن في نهاية الأمر لم يؤثر هذا على الفيلم كعمل فني ممتع، وفي الوقت ذاته فإن الأفلام المأخوذة عن قصص حقيقية تكون لها مصداقية خاصة مع الجمهور..

وربما لكي ننجح في تحليل فيلم The greatest showman سنتوقف لدى المشهدٍ الاستعراضي في بداية الفيلم، الذي يجذب الانتباه بشدة، ثم يبدأ الصوت بالانخفاض حتى ينتهى في عين طفل صغير فقير وهو “بي.تي.بارنوم” مما جعل البداية من أكثر الأشياء الجاذبة والمهمة في هذا الفيلم.

قصة الفيلم

قصة الفيلم تقليدية بعض الشيء، ككل قصص السعي وراء الأحلام، والمصاعب التي تنهي كل ما بنيته في لحظة واحدة، والمحاولة مرارًا وتكرارًا للوصول، الصعود إلى القمة، السقوط والاصطدام بالقاع، ومحاولة الوقوف مرةً أخرى.

أقرأ أيضًا عن أفضل خمس دورات تدريبية لتطوير اللغة الإنجليزية ومهارتها الخاصة بالعمل

فريق التمثيل

المختلف في هذا الفيلم والذي لعب بطولته “هيو چاكمان” و “زاك إيڤرون” و “ميشيل ويليامز” أن الفيلم موسيقيّ، ربما تكون الأفلام الموسيقية مملة للبعض، ولا يستطيع البعض الآخر التأقلم عليها، ولكن هذا الفيلم سيغير وجهة نظرك نحو الأفلام الموسيقية، فهو يحتوي على موسيقى حماسية كالهيب هوب وغيرها..

الجوانب الأفضل

يتميز الفيلم أيضًا بالخفة، والرشاقة، ربما ليس فقط في العروض الاستعراضية، فتجد الفيلم يقفز قفزات سريعة ومتنقلة بين الأحداث والمشاهد، ربما يزعج هذا الأمر بعض الناس، ولكني أراه لم يؤثر كثيرًا في العمل، فقد طغت أشياءٌ أخرى وأضافت جمالًا كالأزياء الساحرة الملونة، والمشاعر الإنسانية التي لا يستطيع أحد إغفالها، المساواة، العدالة، الحب، الصداقة، الوفاء، التضحية، الصمود، الإرادة، والأمل قبل كل شيء.

سيناريو الفيلم الذي كتبه “چيني بيكس” و”بيل كولدون” وكأنه مقطوعة موسيقية معزوفة بخفة، ربما لا ينطوى على الكثير من الفلسفة والنظريات الفكرية، لكن الأمر يستحق المشاهدة والاستمتاع.

الجوائز التي حصل عليها فيلم The greatest showman

عندما نأتي للجزء الأكثر تميزًا، وهو الأغاني التي احتواها الفيلم، ألفها «بنج بيسك» و«جاستين بول»، وكتبا 11 أغنية أداها الممثلون بأنفسهم، وقد نجحوا في ذلك، خصوصًا أن الفيلم يضم مغنيين، هما «زاك أفرون»، ولعب دور «فيليب كاريل»، و«زانديا»، ولعبت دور «آنا وهيلر»، إضافة إلى أن هيو جاكمان له تجارب ناجحة في الغناء من قبل، حيث اشترك ببطولة فيلم البؤساء Les Misérables، الذي صدر عام 2012، بدور جان فالجان بطل رواية البؤساء للروائي الفرنسي فيكتور هوجو، التي نُشرت عام 1862.

تفوق ألبوم أغاني الفيلم على أي أغانٍ لفيلم موسيقي غنائي من قبل، وهو ثاني ألبوم يظل متربعًا على عرش الأغاني لمدة 10 أسابيع متتالية خلال 30 عامًا بعد ألبوم أديل «21».

والجدير بالذكر أن الأغنية الرئيسية «This Is Me» رُشِّحت لجائزة أوسكار أحسن أغنية أصلية، وفازت بجائزة «جولدن جلوب»، مما يعد من إنجازات الفيلم في عالم الجوائز.

جوائز غولدن غلوب هي جوائز مُنحت للمرة الأولى يناير من عام 1944، اعترافًا بالتميز في الأفلام الأمريكية والدولية والبرامج التليفزيونية الأمريكية.

ومن الجدير بالذكر أن هيو جاكمان هو ممثل ومنتج أسترالي معروف بدوره في سلسلة أفلام رجال أكس أو X-Men إضافة إلى أدواره الرئيسية في العظمة وأسترالياوالعمة والبؤساء وغيرها من الأعمال التي نال عنها عدة جوائز ومن أبرزها جلودن جلوب.

ونتمنى أن تكون مراجعة فيلم هيو جاكمان The greatest showman قد غطت معظم جوانب الفيلم، ونلقاكم على خير في مقال قادم عن فيلم يستحق، ونرجو أن تسجلوا ملاحظاتكم ومقترحاتكم فيما يخص مقالاتنا السينمائية عبر التعليقات.

The greatest showman
The greatest showman poster

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.