ما هو mewe .. كيفية تسجيل دخول إلى الموقع الجديد؟ والفرق بينه وبين موقع فيسبوك ؟

0

ما هو mewe ؟ هذا الكائن الرقمي الجديد الذي يترقبه الكثيرون ..

هل لاحظت يومًا بينما تتصفح الانستجرام أو فيسبوك بظهور منتج ترغب في شرائه، أو ظهور إعلانات لممثلك لمفضل، أو ظهور صور الدولة التي ترغب في الذهاب لها يومًا ما، أو ظهور صديق ترغب في إضافته لقائمة أصدقائك بعد أن التقيت صدفة قبل يومين، هل سألت نفسك قط إن كان كل هذا محط صدفة؟، أو إن كنت مُراقب؟. هذا ما يجعل البعض يلجأ إلى غلق حساباتهم على فيسبوك خوفًا من انتهاك الخصوصية.

ما هو mewe ؟

مؤخرًا ظهر تطبيق يسعى لتوفير الخصوصية لمستخدميه، ويشهد حاليًا زيادة في أعداد مستخدميه، وذلك بعد رغبة مؤيدي ترامب في الحصول على منصات جديدة في سبيل تجنب فيسبوك وتويتر.

في حين ذلك، فقد أصبح التواصل الاجتماعي جزءًا لا يتجزأ من حياتنا اليومية، خصوصًا مع الجائحة التي أجبرتنا على التباعد الاجتماعي، ولذلك كان لا بد من وجود حل بديل؛ من خلال شبكة اجتماعية غير ربحية تحافظ على الخصوصية، وهو بالضبط ما تعد به شبكة مي وي.

وكنا قد تناولنا في موقع آخر مترو موضوع موقع mewe مي وي بالتفصيل من حيث المؤسسين والممولين وغير ذلك، يمكنك زيارة الرابط التالي للاطلاع

خطط فيسبوك المستقبلية

في الواقع انتشرت أخبار أن فيسبوك تعمل على تطوير وسيلة تواصل بين الدماغ والحاسوب، لتمكين الاتصال بدون استخدام اليدين ودون الحاجة إلى قول كلمة واحدة، فلك أن تتخيل مقدار البيانات التي يجمعها فيسبوك من المستخدمين لتحقيق ذلك.
أيضاً يوجد في الصين نظام يتتبع الأفراد بحثًا عن السلوكيات غير المرغوب فيها، مثل الإنفاق الزائد، وفرز النفايات، وعدم زيارة الأقارب المسنين، والغش في الامتحانات، والمخالفات المرورية، أو للحجز في مطعم أو عيادة وعدم الحضور.
ويعمل النظام على مبدأ “مكافأة أوعقاب” المواطنين بناءً على سلوكهم الاقتصادي أو الشخصي. كما يمكن أيضًا وضع المخالفين في قائمة، ومنعهم من الحصول على وظائف أفضل، أو منع أطفالهم من الذهاب إلى مدارس جيدة.

mewe تسجيل دخول وتحقيق الخصوصية الكاملة

لذلك تقول موقع mewe مي وي إنها تقود ثورة الخصوصية في وسائل التواصل الاجتماعي؛ حيث تعتمد الشبكة على وثيقة حقوق للخصوصية منشورة على موقعها تمنح مستخدميها سيطرة كاملة على بياناتهم وخصوصياتهم.

ما هو mewe

مميزاتها والفرق بينها وبين فيسبوك

ومن خلال تجربتنا تطبيق mewe يمكننا القول إنه لا توجد إعلانات ولا استهداف ولا تعرّف على الوجوه ولا تنقيب في البيانات ولا تلاعب بموجز الأخبار، وتتاح مي وي عبر أنظمة أندوريد و آي أو إس  في أيفون و أيباد، كما توفر مي وي ما يصل إلى 19 لغة، تتضمن اللغة العربية.

ما تحتوي المنصة على ميزات شبيهة بالموجودة في فيسبوك، مثل موجز الأخبار، وعرض محتوى جهات الاتصال والأصدقاء المقربين، والصفحات، والدردشات الخاصة والجماعية، والمجموعات الخاصة والعامة، والقصص، والصوت المباشر والفيديو، والرسائل الصوتية، ومساحة سحابية للتخزين، وغيرها من الأمور التي تجيب عن تساؤلنا البسيط ما هو mewe .

تشمل هذه الميزات إضافة وجوه تعبيرية ومكالمات صوت و صورة و 100 غيغابايت من التخزين السحابي وغيرها من التحسينات. وهذه الاشتراكات تساعد الشبكة في عرض كل منشوراتنا لكل معجب أو صديق أو متابع، وليست هناك خوارزميات لتحديد المشاركات كما تفعل فيسبوك لإجبارنا على الدفع للوصول لمتابعينا.

منشور صوتي في mewe !

بالإضافة لقدرتك على نشر منشور أو كتابة تعليق ما بإجراء تسجيل صوتي ولا يتقصر على الكتابة فحسب، بالإضافة لوجود روبوت في استقبالك عند تسجيل الدخول في شبكة مي وي، يساعدك الروبوت في التعرف علي خصائص التطبيق، وتكون دردشة تجريبية للمستخدمين الجدد إلى حين إضافة أصدقائك الذين يمكن دعوتهم من خلال أرقام هواتفهم المسجلة عندك أو من خلال الاستعانة بمشاركة رابط صفحتك معهم خلال أي تطبيق سواء كان فيسبوك أو واتساب أو ماسنجر أو انستجرام….إلخ.

mewe تسجيل دخول
ما هو mewe تسجيل دخول mewe ما هو

كما أنه يجب التنويه على أن إجراء دردشة مع أصدقائك لا يتطلب وجود تطبيق آخر مثل مسانجر كما هو في فيسبوك، وهذه الميزة تنال إعجاب البعض حيث أنها لا تستهلك مساحة من ذاكرة الهاتف. كما طورت الشبكة منصة مدفوعة مي وي برو MeWe Pro، مخصصة للشركات والمؤسسات، حيث توفر تواصلًا آمنًا، سواء عن طريق الدردشة Secure Chat أو التعاون Collaboration؛ لينافس تطبيق سلاك Slack الشهير.

أرباح mewe مي وي

إذن بعد أن عرفنا ما هو mewe وأهم ملامح تميزها عن فيسبوك وتويتر لنا أن نتساءل كيف تحقق الشركة أرباحها؟ في الواقع تمتلك شركة mewe نموذج إيرادات مخصصًا يمنح المستخدمين تجربة التواصل الاجتماعي الأساسية مجانًا، بينما يقدم ميزات اختيارية يمكنهم شراؤها منفصلة بسعر 5 دولارات شهريًا تقريبًا بعد تجربها مجانًا لمدة 30 يومًا، حيث تحول للاشتراك بها أكثر من 9 ملايين شخص في العالم منذ إطلاقها.


ولا يعود الفضل إلى هذا الرقم الكبير إلى الإعلانات التسويقية أو الترويج المدفوع، بل على العكس لا تملك الشركة أي ميزانية للدعاية، وتعتمد على توصيات وخطابات بعض المؤثرين التقنيين الذين كانت لهم بصمة كبيرة في عالم التقنية، مثل السير تيم بيرنرز لي Tim Berners – Lee ، مخترع شبكة الويب العالمية، الذي جرب المنصة، ونصح باستخدامها.
وتم اختيار مي وي كشركة التواصل الاجتماعي الأكثر ابتكارًا لعام 2020 بحسب مجلة “Fast Company” ، وهي أفضل شركة ريادية لعام 2019 في أميركا وفقًا لمجلة” Entrepreneur” .

يعتني موقع اخر مترو بمواقع التواصل الاجتماعي وما يمكن أن يكون لها من أثر واضح في تحريك حياتنا الواقعية، لذا فإننا نتابع دوما موقع mewe بوصفه المستجد الأحدث في صراع منصات التواصل الاجتماعي من أجل فرض الزعامة على الواقع الرقمي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.