قصة فيلم Onward .. شاهد ملخص الفيلم واقتباسات عن مقاومة الوحدة بالبهجة

0

قصة فيلم onward : جذبتني قصة فيلم Onward أثناء مشاهدتي له، كانت تستحضرني مشاعر مختلطة بين الشعور بالوحدة كما هو حال إيان الطفل الذي بالكاد استطاع أن يتخطى عمر السادسة عشر، ولم ير والده قط، لم يدرك معنى الأبوة طوال حياته، وبين مشاعر العفوية والمرح كما هو حال بارلي الشقيق الأكبر الذي لم يقتصر دوره كأخ فقط، بل كأب أيضًا.

تنطلق قصة فيلم onward الحاصل على تقييم 7.4\10 على IMDb من تلك المشاعر العفوية والصادقة التي استطاعت أن تجعلنا نتعلق به، بل وأيضًا نبحث عن تحقق معانيه في حياتنا.

نبذة عن أحداث الفيلم

يقدم لنا المخرج دان سكانلون مغامرة تحلق ببهجة عالية مع عناصرها الخيالية، من دون أن تفقد الاتصال مع حكايات العائلة الدافئة.

يتمتع الفيلم بسحره الخاص في كل جوانبه ابتداءًا من تصميم الإنتاج المليء بالمرح إلى التمثيل الصوتي المفعم بالحيوية ووصولًا إلى المشاهد الكوميدية المضحكة، كما يمتاز فيلم Onward بوتيرة رائعة تحافظ على عنصر الظرافة في المغامرة وتترك المشاهدين متحمسين خلال مجموعة من مشاهد الأكشن الجريئة التي تتضمن مطاردات عالية السرعة ومعارك جنونية ومشاهد عبور بين الأفخاخ مليئة بالتوتر.

إنه يقدم حكاية مسلية للغاية ومليئة بحس الفكاهة والمحبة والتلميحات التي ستسعد بكل تأكيد محبي الأفلام الخيالية.

ملخص قصة فيلم الانيميشن Onward

ففي ظل أفلام الدمى والسيارات والوحوش والروبوتات والأبطال المثالية، جاءت بيكسار بأفلامها البسيطة الممتعة التي تمس قلوب البشر وكان أحدثها Onward، وما احتوته من قصة فيلم مذهلة تلامس القلب من اللحظة الأولى، قصة أب وأبناء يتوقون للقاء، وحب أخوي، وفوق كل ذلك ترابط عائلي بين كل من أفراده حتى الأب رغم غيابه.

لذا؛ لم يكن من الغريب أن يكون من أجمل مشاهد الفيلم مشهد إيان في عيد ميلاده عندما كتب قائمة ببعض الصفات التي يرغب أن يتحلى بها ليصبح أفضل، ليصبح الشخص الذي يتمنى أن يكون عليه، وكانت من ضمن تلك الصفات أن يكون مثل والده.

تدور قصة فيلم onward في عالم خيالي في الضواحي كان يومًا يعج بالسحر والعجائب والمغامرة. لكن مع التقدم التكنولوجي الذي قدم وسائل راحة عصرية مثل الإنارة الداخلية ومواقد الغاز والهواتف النقالة، تخلت هذه المخلوقات الأسطورية عن جانبها الجامح وأدارت ظهورها للماضي وفقدت اتصالها مع السحر. ثم يتبعه قصة الشقيقين القزمين في البحث عن تعويذة تعيد والدهما المتوفي، والذي بمقتضاها يعرفان أكثر عن عالم السحر، ويكتشف أحدهما أن لديه قوى سحرية، فنعيش في مغامرة خيالية لطيفة مليئة بالسحر والمحبة والمتعة.

تنفيذ الفيلم على الشاشة

والفيلم عبارة عن رسوم متحركة أو مُحرك حاسوبيًا ثلاثي الأبعاد أمريكي من إنتاج استيديوهات بيكسار التي قدمت مؤخراً فيلم soul ، وإصدار أفلام والت ديزني، وإخراج دان سكانلون، وإنتاج كوري راي، وسيناريو كتبه سكانلون وجايسون هيدلي وكيث بونين، كما يقوم طاقم الممثلين الصوتيين بجعل تلك المخلوقات الخيالية تنبض بالحياة.

برع توم هولاند في أداء دور إيان لايتفوت، كما قام بأداء مذهل من قبل في إحياء شخصية سبايدر مان في سلسلة أفلام مارفل، وقام كريس برات بدور بارلي لايتفوت والذي شارك هولاند أيضًا في سلسلة أفلام مارفل بدور ستار لورد، وجوليا لويس دريفوس التي تعطي لدور الأم نغمًا خاصًا جعل للثلاثي انسجامًا خاصًا لروح العائلة، حتى استحضرتنا مشاعر رائعة من الحب والمرح والألفة كأننا في قلب الحدث.

كذلك قامت أوكتافيا سبينسر بدور مانتيكور، كما قامت الممثلة المثلية لينا وايتهى بأداء دور الضابط العملاق سبيكتور، لذلك يُعتبر هذا الفيلم بداية حقبة جديدة لشركة ديزني مع ظهور تلك الفئة لأول مرة في فيلم أنيميشن.

قصة فيلم onward
مشهد من فيلم onward

هل تتساوى قصة onward مع إبهاره البصري ؟

ومع ذلك يبقى هناك شيء مفقود في فيلم Onward ،فبالرغم من أنه فيلم مبهج وساحر بحد ذاته بشكل لا يمكن إنكاره.

لكن عند مقارنته بأفضل أفلام بيكسار يبدو بأن سحره يفتقر للجوهر قليلًا. فلا يوجد شيء يتحدى المشاهدين مثل البطل المشاكس في فيلم Up أو رحلة الصداقة المعقدة في Toy Story أو الفكرة الغريبة التي قدمها فيلم Ratatouille، ومن دون وجود عناصر المخاطرة هذه، فإن فيلم بيكسار الجديد لا يتمكن من الارتقاء تمامًا إلى معاييير الاستديو العالية جدًا التي اعتدناها.

إنه فيلم جيد من دون شك، لكن افتقاره إلى تلك الجرعة من الجرأة تقف حائلًا بينه وبين العظمة.

ظروف إصدار فيلم الانيميشن onward

ولقد تم إصدار الفيلم في الولايات المتحدة في 6 مارس 2020، وفي 3 أبريل 2020 في تركيا، وفي 5 مارس 2020 في ألمانيا والمجر، وفي 6 مارس في لاتفيا، وقد حصل على مراجعات إيجابية بشكل عام من النقاد، وحقق 74 مليون دولار في جميع أنحاء العالم.

دما ما يحرص موقع اخر مترو على تقديم كثير من قصص الأفلام التي يهتم بها الكثيرون، وبخاصة الأفلام التي تمل معنى أو مضموناً فكرياً حقيقياً من أفلام الكارتون والأنيميشن مثل قصة فيلم soul الذي حقق انتشاراً كبيراً مؤخراً.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.