الشوكولاته .. أرقام وأحداث غريبة ستكشف لك عن وجهها الشرير!

0

ربما تحمل الشوكولاته في بعض الأحيان تحمل ذكرى سيئة لمحبيها، كما أن بعض الناس ربما لا يعرفون بعض الأرقام والأحداث الغريبة عنها في اليوم العالمي للشيكولاته، وفي ذا التقرير يقدم لكم موقع آخر مترو مجموة من الأحداث الغريبة التي ربما تغير وجهة نظرك عن الشوكولاته:

1- غزالة شيكولاته “كورونا” المصرية

في اليوم العالمي للاحتفال بالشيكولاته أحد أقوى نقاط الضعف البشري على مدى تاريخه على الأرض، نذكر أنه في كتاب “صنايعية مصر” لعمر طاهر أورد الكاتب قصة تتناول سر صورة الغزالة على غلاف شيكولاتة “كورونا” التي ارتبطت بوجدان المصريين لعدة عقود، فيروي الكاتب أن صاحب المصنع كان لديه نظرية أن من يعمل في صنع الشيكولاته لا بد أن يكون سعيدا وهو يقوم بصناعتها، لأنه إذا كان غير سعيد فسينتقل ذلك إلى روح خلطة الشيكولاته ، وبالتالي لن تصل السعادة كاملة إلى المستهلك، ولهذا السبب أنشأ ملعبا لكرة القدم داخل المصنع ليمارس العمال فيه لعبة كرة القدم ليكونوا دوما في حالة مزاجية جيدة..

اقرأ أيضاً : الرواية الي تنبأت بمستقبل أمريكا منذ 120 عاماً

وفي أحد الأيام أثناء ممارستهم لعبة الكرة في ملعب خاص بالمصنع في محرم بك بالإسكندرية، كان “تومي خريستو” صاحب المصنع يشاهد المباراة، وكان تومي انتقى العاملين بعناية فائقة، لأن ماكينات تصنيع عجينة الشيكولاتة التي جلبها من أوروبا تحتاج لمهارة ما، وأثناء اللعب مرت في الملعب غزالة، فأصابهم أحدها بالكرة، لتسقط ميتة في الحال، فأصر خريستو لتأثره بهذه القصة أن يخلدها بأن توضع على غلاف منتجات الشركة.

تكمن غرابة القصة في ارتباط الشيكولاته بحادث أليم كهذا، رغم أنها إحدى مصادر السعادة المعتمدة في وعي الكثيرين حول العالم.

5 مسابقات تصوير متاحة الآن أمامك.. صورة واحدة يمكنك أن تربح منها جوائز قيمة

2- هل يمكن أن تكون الشوكولاته مصدراً للاكتئاب ؟

تشتهر الشيكولاته بأنها أشهر مصادر هرمون السيروتونين الذي يضع الإنسان في حالة مزاجية رائعة، بشرط الاعتدال في تناولها، ورغم تأثيرها السحري فإنه من الممكن أن ينقلب السحر على الساحر، فإذا أكثر الشّخص من تناولها فإنه يصاب بالاكتئاب.. ولعل الكثيرين يدركون ذلك لدرجة أن الأمريكيين يتناولون 6000 رطل من الشوكولاتة كل دقيقة، أي ما يقترب من 9 ملايين قعة شيكولاته يوميا.

3- صناعة الشوكولاته ترتبط بالعبودية

بيّنت تقارير أنّ ظروف العمل في البلدان المنتجة للكاكاو والتي تزرع شجرة الكاكاو في أفريقيا قاسية جداً وغير مناسبة، حيث يستغل هؤلاء الأطفال في أعمال شاقة ومتعبة. على سبيل المثال، يعمل حوالي 12 ألف طفل كالعبيد في مزارع الكاكاو في ساحل العاج، والتي تعدّ أكثر بلدان العالم إنتاجاً للشوكولاتة، لقت القضية ضجّة في الأوساط العالمية، ووصلت إلى منظمات حقوقية وإنسانية لمكافحة هذا الأمر، كما قامت بعض وسائل الإعلام بإصدار تقارير عن هذا الأمر.

4- كم يوما عالميا للشيكولاته؟!

ومن عجائب اليوم العالمي للشيكولاته أنه يتم الاحتفال به في عدة أيام بتاريخ متباينة، وجميعها تحت عنوان اليوم العالمي للشوكولاته في جميع أنحاء العالم، فتحتفل به غانا في 14 فبراير، وهناك يوم الشوكولاته (الذي يطلق عليه يوم الشوكولاته العالمي حلو ومر) في 10 يناير، وهناك يوم مخصص للاحتفال بالشيكولاته بالحليب في 28 يوليو، وهناك كذلك يوم الشوكولاته المغطى في 16 ديسمبر، وهناك كذلك يوم الشيكولاتة الوطني في الولايات المتحدة في 28 أكتوبر.

لكن رغم تباين هذه التواريخ فإن معظم بلاد العالم تحتفل في 7 يوليو باليوم العالمي للشوكولاتة معشوقة الجميع، ويرجع هذا التاريخ إلي ميلاد ميلتون هيرشي مؤسس شركة هيرشي. تدرج الرابطة الوطنية للحلويات الأمريكية يوم 13 سبتمبر باعتباره اليوم الدولي للشوكولاتة.

5- وجبة خفيفة لرواد الفضاء!

يحل نوع الشوكولاته m&m ضيفا على متن المكوك الفضائي في العام 1981، واصطحبه رواد الفضاء بمثابة وجبة خفيفة في الفضاء لأكثر من 130 مرة. وأثبت هذا النوع من الشوكولاته القدرة على البقاء في شكل جيد في ظروف قاسية.

6- المرار حقيقة الشوكولاته

ارتبطت الشوكولاته بطعمها الحلو المذاق، ما يجعلنا مرتبطين بها منذ الطفولة، لكن هناك مفاجأة تكمن في أن الطعم الأل للشيكولاته مر المذاق، وأن إضافة السكر إلى الكاكاو الخام كان تصرفا لاحقا من قبل بعض الشركات، أما الأصل في الشيكولاته الخام أنها تصنع فقط من الكاكاو، وفي هذه الحالة فإن الشوكولاته الداكنة تحتوي على 327 ماغنسيوم لكل 100 جرام من الشيكولاته.

ربما يكون موقع آخر مترو قد غير رأيك في الشوكولاته .. لكن هذا ليس كل ما في الأمر، فربما تكون المعلومات الواردة هنا هي الحقيقة التي نريد جميعاً الهرب منها مثل كثير من الأمور في حياتنا…

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.