MeWe مي وي .. تعرف على مميزات وعيوب الموقع المرشح لمنافسة فيسبوك

0

منذ البارحة يتداول العديد من مستخدمي فيسبوك الحديث عن موقع مي وي MeWe وكما عودكم اخر مترو من متابعة كل جديد، سنقدم لكم موجزا عن موقع مي وي MeWe ، بعد أن تساءل الكثيرون مؤخراً: ما هو موقع مي وي MeWe ؟ ولأي غرض يستخدم؟ ولماذا تم إنشاؤه وهل يهدد وجوده فيسبوك بالفعل؟

أثار الموقع ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي الأيام الماضية، كما أن بعض مستخدمي فيسبوك قد قرروا المغادرة نحوه، فما هي الخيارات التي قد تجعل مستخدمي الفيسبوك، أو وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى، يتركونا من أجل هذا الموقع.

فرصتك الآن.. دورة تدريبية مجانية للحصول على الرخصة الدولية لقيادة الكمبيوتر ICDL

مي وي منصة اجتماعية بديلة لموقع فيسبوك

لماذا تم انشاء موقع “مي وي”

 “مي وي” هو موقع تواصل اجتماعي وشبكات اجتماعية بتقنية Alt-tech، وهي تعني مواقع الويب ومنصات التواصل الاجتماعي البديلة للمنصات المعروفة والشهيرة مثل: فيسبوك وتويتر، وهي تابعة لشركة (Sgrouples) إحدى الشركات الأمريكية ومقرها كاليفورنيا، مؤسسها هو مارك وينشتاين، قد أطلقت في العام 2015 عشر، وهي شديدة الشبه بمنصة الفيسبوك على الرغم من أنها لا تستخدم أي سياسة من سياسات الفيسبوك.

شعار الموقع الجديد هو ( حياتك ليست للبيع ) وهو ما يشبه التعريض بما تفعله منصة الفيسبوك والتي اتهمت من قبل، ببيع معلومات عملائها أو حتى تسريبها، وهو ما يجعل هذا الموقع بسياسته الحالية الخيار الأفضل من منصة فيسبوك، لأنه يحافظ على خصوصية المستخدمين.

ما هي وظيفة مي وي

“مي وي” بدأت هذه الشركة كما قلت سابقًا كبديل لمنصة التواصل الاجتماعي، ومن اسمها يتضح أنها تهتم بالمستخدم وتجربته أولًا، فترجمة العنوان هي (أنا وأنت)، تهتم مي وي بأن تكون بياناتك محمية بالطريقة المرضية لك، ولا تهتم بالأرباح على حساب راحتك وخصوصيتك.

الأهم أن مي وي MeWe لا تتبع سياسية كخوارزميات فيسبوك التي تقترح عليك منشورات معينة، أو محتوى معين، بل حتى تتحكم في منشورات أصدقائك، والتي لا تظهر لك وفق الجدول الزمني مثلما يحدث في “مي وي” بل تظهر طبقًا للخوارزميات، وتاريخ تفاعلك مع هذا الصديق أو حتى الحديث عنه في الرسائل وغيرها، بل لقد أصبح الفيسبوك، يتتبع ما نقوله في كل وقت.

تعلم التصوير الآن بكل سهولة.. أفضل 5 قنوات يوتيوب لتعليم التصوير

مي وي حياتك الشخصية ليست للبيع

سياسات الخصوصية في ” مي وي”

أنت وحدك من تملك بياناتك ومحتوياتك الشخصية، في مي وي MeWe لن تتلقى أي إعلانات مستهدفة من جهات خارجية أو محتوى مستهدف تابع لجهة خارجية، لأن الموقع يعتقد ان هذا مخيف وينتهك خصوصيتك.

أنت تمتلك السيطرة الكاملة على صفحتك الرئيسية في الموقع، وترتيب كيفية ظهور المنشورات، كما يؤكد الموقع أنهم لا يتلاعبون بك أو يقوموا بتصفية أو تغيير صفحتك الرئيسية أنت فقط من يستطيع فعل ذلك.

كما أنك الوحيد المتحكم في حق الدخول إلى المحتوى الخاص بك، كما يوفر لك الموقع إمكانية إلغاء الاشتراك، لحماية خصوصيتك، ولديك الحق في حذف حسابك وأخذ محتواك معك في أي وقت.

كما يؤكد لك الموقع في النهاية بأنهم لا يبيعون معلوماتك الشخصية لأي شخص، أو مؤسسة.

ورش ودورات مجانية لتعلم الكتابة الإبداعية وكتابة المحتوى والكتابة الصحفية

الظهور الجديد للموقع

في يوم السادس من يناير 2021 تم اقتحام الكونجرس من قِبل انصار دونالد ترامب على خلفية ظنهم أن ما حدث في الانتخاب كان تلاعبًا كبيرًا وأنه لم يخسر؛ ما أدى إلى اقتحام الكونجرس من قِبل مؤيديه، وهو ما أدى إلى ردود أفعال مضادة له ولمؤيديه، فقد أعلن موقع فيسبوك حظر الحساب الرسمي، للرئيس السابق، وهو ما أدى إلى انسحاب أنصار دونالد ترامب من فيسبوك، ردًا لما حدث، وبالطبع توجه أولئك الأشخاص إلى الموقع وأصبح هو وجهتهم، مما أدى إلى ارتفاع عدد المسجلين في هذا الموقع، كما أعلن مدير الموقع أن أعداد تقدر بالألاف قد سجلت بالموقع من هونج كونج، مما جعله يعدهم بأن يطلق نسخة من الموقع باللغة الصينية التقليدية، ولقد أدى ذلك إلى حدوث عطل فني بالموقع لبضع ساعات، وفق ما أعلنه مدير الموقع.

وتلك الحمى التي أصابت العالم لم تصب أمريكا، أو الصين فحسب بل إنها امتدت إلى مصر، فقد لاحظنا أن أعداد كبيرة، قد سجلت في الموقع من أجل أن يكون وجهتهم الآمنة.

مي وي موقع جديد للتواصل الاجتماعي بدلًا من موقع فيسبوك

كيف تقوم بالتسجيل على الموقع

موقع مي وي MeWe في ذلك شأنه شأن باقي وسائل التواصل الاجتماعي، عن طريق اختيار الاسم واسم العائلة، وادخال بريدك الالكتروني أو رقم الهاتف، وكلمة السر، يرسل لك رسالة على بريدك الالكتروني لتأكيد حسابك على الموقع، ومن ثم يمكنك استخدام الموقع والاستمتاع بمزايا مي وي MeWe التي لا تختلف كثيرًا عن موقع الفيسبوك.

قد تشعر بأنه موقع بدائي أول الأمر ولكن سرعان ما ستعتاد على مظهره، فقط حينما تجد أصدقائك الآخرين وتبدأ في مشاركة أفكارك وأحلامك، وآراءك عليه شأنه في ذلك شأن الفيسبوك، وباقي مواقع التواصل الأخرى، ولعل الشعور العام من المستخدمين الآن هو الغرابة ربما، ولكن الشعور بالهدوء هو أهم ما يميز تجربتهم مع الموقع.

دورات تدريبية مجانية للبحث عن وظائف واكتساب مهارات العمل.. 4 فرص في انتظارك الآن

هل سينجح “مي وي” في جذب مستخدمي فيسبوك

بالطبع لن يتم هجر الفيسبوك نهائيًا من قبل مستخدميه، فهو الآن ليس مجرد منصة تعتمد فقط على تواصل الأصدقاء، بل إن منصة الفيسبوك الآن هي منصة من أكبر المنصات لإيجاد الوظائف، أو استقطاب عاملين، أو الإعلان عن المنتجات بل هو الطريق المفتوح أمام كل من يريد الشهرة في المجال الذي يعمل به، فكل المنصات الإعلانية، أو صفحات المنتجات والمواقع الاخبارية والأشخاص العامة، كل هؤلاء يستخدمون الفيسبوك بغرض الترويج لهم والتواصل مع معجبيهم، أو جمهورهم، لكن في المقابل فإن موقع مي وي MeWe قد ينجح في اجتذاب فئة قليلة من مستخدمي فيسبوك، لكن

مي وي MeWe الإصدار المدفوع

إن كان موقع مي وي لا يعتمد على الإعلانات فمن أين سيتم تغطية تكاليفه، هنا يأتي دور الإصدار المدفوع من الموقع والذي يوفر لك مزايا أخرى، مثل مشاركات غير محدودة للفيدوهات في قصصك على الموقع، وكذلك مكالمات فيديو غير محدودة.

رموز تعبيرية وملصقات، وسمات مخصصة غير محدودة، بالإضافة إلى 100 جيجابايت من MeWe Cloud Storage، بالإضافة إلى شارة مميزة لصورة الملف الشخصي.

وهو ما قد يجعل البعض يعزف عن استخدام “مي وي” لأن الفيسبوك يوفر لك مكالمات صوتية وهاتفية بلا حدود، وكذلك مجموعة كبيرة من السمات المميزة، والتي تجعله رائدًا لسنوات وسنوات، ومن يعرف ربما، بعد سنوات يكتب لكم اخر مترو مجددًا عن الموقع، الذي أسقط عرش الفيسبوك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.