هل حذفت شبكة نتفلكس أفلام جوني ديب ؟ وأين تستطيع مشاهدة أفلامه؟

0

ترجمة: إيمان أبو أحمد- كاتبة ومترجمة مصرية – هل حذفت شبكة نتفلكس أفلام جوني ديب ؟

ماذا لو استيقظت ذات صباح وجدت أن منصات البث توقفت عن بث أفلام جوني ديب ؟

“قراصنة الكاريبي”، “تشارلي ومصنع الشيكولاتة“، “إدوارد سيسور هاندر”، “الوحوش الخيالية وأين تجدها” – قائمة من أفلام جوني ديب الكثيرة ولكن ماذا لو أستيقظت ذات صباح وجدت جميع هذه الأفلام تلاشت وأختفت من على منصات ومواقع البث؟ أليس هذا الأمر يمثل صدمة لمحبيه ومعجبيه؟ إنه الكابوس بحق..

إذا صدقت التقارير فإن مستخدمى منصة نتفلكس في الولايات المتحدة الأمريكية سينتابهم غضب شديد عندما يجدون أن المنصة ستحذف جميع أفلام الفنان جوني ديب البالغ من العمر 57 عامًا، وذلك بعد أن وجد نفسه في خضم أزمة كبيرة ومعركة مثيرة للجدل تدور داخل أروقة المحاكم وعُرفت بدعوى ” ضارب زوجته”.

فرصتك الآن إذا كنت من كتاب القصص أو الروايات تستطيع الآن أن تقدم لخمس جوائز أدبية كبرى بعمل غير منشور

هل حذفت شبكة نتفلكس أفلام جوني ديب ؟ وأين تستطيع مشاهدة أفلامه؟

هل موقف جوني ديب مسيء ويستحق رد فعل نتفلكس ؟

جوني ديب وزوجته الممثلة أمبر هيرد وبعد معركة كبيرة وعدد لا نهائي من الأقوال المنسوبة إليها والمنسوبة إليه، خسر جوني ديب القضية ضد الجريدة الإنجليزية التي أطلقت عليه لقب “ضارب زوجته”، والتي ادعت أن هناك العديد من المواقف التي كان يعنف فيها زوجته بشكل متكرر أثناء فترة زواجهما.

هل حذفت شبكة نتفلكس أفلام جوني ديب ؟ وأين تستطيع مشاهدة أفلامه؟

وفقا للصحفي أندرو نيكول الصحفي بجريدة نيويورك تايمز فإن ديب أساء لزوجته أمبر هيد حتى أنه نطحها برأسه أكثر من مرة وضربها وشد شعرها.

اقرأ أيضاً: هل طرح حمزة نمرة ألبومه مولود سنة 80 يوم مولده بالفعل؟

بينما صرح القاضي البريطاني الذي استمع إلى القضية وأصدر حكمه والذي نُشر أونلاين في نوفمبر 2020، أن الاثنان اتفقا على تسوية طلاق تقدر ب7 مليون دولار وأنهما قد انفصلا في يناير 2017 بعد زواج استمر عامين وصرحا في ذلك الوقت “أنه لا توجد أي نية لأي أذى بدني أو نفسي”.

وعلى الرغم من حكم المحكمة والذي كان لصالح أمبر، إلا أن عدد لا نهائي من الجمهور عبروا عن غضبهم على مواقع التواصل الاجتماعي،  وخاصة عندما إستطاع ديب أن يقدم أدلة على أنه أيضًا تعرض للعنف البدني الشديد من زوجته والذي كلفه في أحد المرات أن يفقد طرف أحد أصابعه، ولازال يصر العديد من مستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي أن أمبر فشلت في أن تقدم نفسها كضحية، وفوق كل ذلك فإن خبر إزالة شبكة نتفلكس لجميع أفلام جوني ديب أزعج الجمهور وذلك على أقل تقدير.

النجم العالمي بطل سلسلة أفلام جوني ديب

كتب أحد مستخدمي تويتر في تويتة ” خبر حذف نتفلكس لأفلام جوني ديب يعتبر خبر مقزز، وبخاصة أن هناك جبل من الأدلة يوضح أنه ضحية وليس جاني.

هل فعلاً أزالت نتفلكس أفلام جوني ديب؟

إذا صدق تقرير The Greek Buzz فإن نتفلكس أصبح لا يوجد لديها أي أفلام لجوني ديب في المكتبة الأمريكية لتذيعها، جاءت الأخبار في أعقاب طرد الفنانة شيل لابيوف من جائزة نتفلكس المبنية على الموقع بسبب دعاوى مرفوعة عن إساءات نفسية وبدنية وعقلية.

عند البحث السريع على المنصة فإنك لن تجد أفلام لجوني ديب متاحة للمشاهدة، ولكنها متاحة خارج البلاد على نفس المنصة وذلك بالرغم من عدم خروج تصريح واضح منها، وذلك خوفًا من المطالبات بمقاطعتها.

بماذا يشعر جمهور جوني ديب؟

تحت هاشتاج #العدل لجوني ديب #justice for Jonny Depp   عبر الجمهور عن عدم إقتناعهم لحقيقة أن نتفليكس أزالت أفلام مثل قراصنة الكاريبي من مكتبة أفلامهم وصنفته كنوع من الرقابة وتصرف مسيس ضد “ناج من العنف”

كتب أحد مستخدمي تويتر ” هل ستصدر نتفلكس تصريح توضح فيه لماذا أزالوا جميع أفلام جوني ديب؟ هل يعلمون أن الناس غاضبة الآن؟ إنه وقت حزين للسينما وللذكور الناجين ممن العنف، لاشيء أسوء من وضع الملح على الجرح.

هل حذفت شبكة نتفلكس أفلام جوني ديب ؟ وأين تستطيع مشاهدة أفلامه؟

تعليق على التواصل الاجتماعي “هل تعلمون يا نتفلكس أنكم كما أزلتم أفلام جوني ديب فإنني سألغي الاشتراك لديكم #justice for Jonny Depp”. وقال أحد المتابعين ” إنها أسوأ قضية عن التعصب والرقابة وجعل الأمر بوليسي”

وتسائل آخر “نتفلكس لقد أزلتم أفلام جوني ديب من الخدمة، فهل ستزيلون أفلام أمبر أيضًا؟ حيث أنها هي الشرير بينما هو الضحية، إنني فقط أتسائل.

مطالبات بالمقاطعة من نتفلكس

وسط نداءات بالمقاطعة وألاف من التهديدات لإلغاء الاشتراكات على القناة، هل سيعيد عملاق البث أفلام الممثل إلى المنصة او على الأقل هل سيقدم تصريح؟.

توقع الصحفيون منذ شهر تقريبًا، أن المنصة قد تقدم غصن زيتون للممثل جوني ديب على الرغم من مشاكله القانونية الأخيرة للتعاون معه في مسلسل “the umbrella academy” ، ولكن المتحدث الرسمي باسم نتفلكس لشبكة “We Got This Covered”  صرح بأنه لم يحدث بينهم وبين جوني ديب أي محادثات بخصوص هذا الأمر.

ولكن نفس المصدر أفاد بأن مصدر مستقل أكد هذه القصة لصالح موقع WGTC  ماذا تعتقد أن تفعله الآن نتفلكس؟ لماذا تم حذف عناوين جوني ديب؟ ومن كان وراء ذلك؟.

هناك العديد من الأسئلة المعلقة والتي لا توجد لها إجابة.  

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.